يوفنتوس بمواجهة نابولي في مباراة خطف صدارة الكالتشيو

يستضيف نادي يوفنتوس على ملعبه أليانز ستايوم نادي نابولي في افتتاح الجولة 15 من الدوري الإيطالي، وذلك عند الساعة 22.45 بتوقيت مكة المكرمة من مساء يوم الجمعة.

ونحن سنكون أمام مباراة ينتظر منها الكثير، وبالخصوص بالنسبة لجماهير السيدة العجوز الذين يأملون من ناديهم خطف صدارة الدوري مبدئياً، قبل مواجهة المتصدر الحالي انتر ميلان مع أودينيزي يوم السبت القادم.

حيث يحتل اليوفنتوس المركز الثاني في الكالتشيو الإيطالي برصيد 33 نقطة، متخلفاً بفارق نقطتين فقط عن نادي الإنتر، وبالتالي فإن خطف النقاط الثلاث من نادي الجنوب الإيطالي، سيضمن لأبناء ماسيلميانو أليجري اعتلاء صدارة التصنيف لأول مرة هذا الموسم وإن بشكل مؤقت.

فهل سيتمكن اليوفي من الاستمرار في تحقيق النتائج الإيجابية بالدوري هذا العام بعد موسم للنسيان في العام الماضي، فهو لم يخسر في آخر تسع جولات، والفوز ضروري لضمان مواصلة الضغط واستمرار المنافسة مع أندية مدينة ميلان.

وتأمل جماهير السيدة العجوز أن تترافق نتائج الفريق مع أدائه، وهو ما لم يتحقق في العديد من المباريات التي انتظر فيها الفريق حتى الدقائق القاتلة ليحقق هدف الفوز ويخطف نقاط المباراة.

وبالمقابل فإن حامل اللقب في الموسم الماضي نادي نابولي يحتل حالياً المركز الخامس برصيد 24 نقطة، وما زال يتخبط بالنتائج السلبية بالرغم من تغيير المدرب.

فمع تعيين المدرب الفرنسي رودي غارسيا بداية الموسم خلفاً للإيطالي سباليتي الذي قاد النادي لتحقيق لقب الدوري، فإن النتائج تراجعت بشكل كبير، وتراجع أداء معظم نجوم الفريق وتكبدّ النادي أربع هزائم خلال 14 مباراة.

وبالرغم من إقالة غارسيا وتعيين الإيطالي والتر ماتزاري على رأس الجهاز الفني لنادي الجنوب، فإن النتائج لم تتحسن، وخسر الفريق مباراتين من الثلاث مباريات الأخيرة، وآخرها الخسارة الثقيلة بثلاثة أهداف نظيفة على أرضه وبين جماهيره أمام المتصدر إنتر ميلان.

ولكن بالتأكيد فإن استعادة نجوم الفريق وبالخصوص النيجيري أوسيمين والجورجي كفاراتسخيليا لمستواهم المعهود سيجعل مهمة لاعبي السيدة العجوز في قمة الصعوبة.

دون أن نتجاهل أن المباريات الأخيرة جعلت من نادي الجنوب عقدة لليوفي، وأن الفوز عليه سيكون دفع معنوي كبير يساهم في استعادة الفريق لمعنوياته وبالتالي العودة للمنافسة على مراكز الصدارة، فهل هذا سيساعد نابولي على تخطي عقبة يوفنتوس مستضيف اللقاء على أرضه وبين جماهيره.

تاريخ مواجهات يوفنتوس ونابولي:

جدول مباريات اليوم

 

التقى الناديان الإيطاليان الكبيران في 180 مباراة سابقة، كان الفوز حليف يوفنتوس في 84 مباراة منها، في حين استطاع نابولي الفوز في 46 مباراة، بينما انتهى 50 لقاء بالتعادل بينهما.

فمن سيستطيع تحقيق الفوز في قمة الغد هذا ما سنتابعه وإياكم، واكتبوا لنا بالتعليقات ما هي توقعاتكم لمواجهة يوفنتوس مع نابولي المنتظرة.