مواجهة إيفرتون ونيوكاسل يونايتد في الدوري الإنجليزي الممتاز

تعتبر مواجهة إيفرتون ونيوكاسل من أهم مواجهات المرحلة 15 في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث ينتظر أن يشهد ملعب نادي إيفرتون "جوديسون بارك" قمة نارية من العيار الثقيل، وذلك في تمام الساعة 22.00 بتوقيت مكة المكرمة وستنقل عبر قناة bein sport HD2.


 

مواجهة مثيرة منتظرة بين إيفرتون ونيوكاسل يونايتد:

وسيحاول كل من الفريقين خطف نقاط المباراة كاملة ولن يكتفي أي منهما بنقطة التعادل فنادي إيفرتون يسعى للخروج من مناطق الهبوط فهو يحتل المركز الثامن عشر برصيد 7 نقاط فقط، بعد أن خصم منه 10 نقاط بسبب اختراقه لقوانين اللعب المالي النظيف.

بينما يسعى نيوكاسل للتقدم في الترتيب لضمان المشاركة في المسابقات الأوروبية، فهو يحتل المركز السادس برصيد 26 نقطة ولا يبتعد عن المركز الرابع المؤهل الى دوري أبطال أوروبا سوى بثلاث نقاط.

أما فوز إيفرتون فسيخرجه مبدئياً من مراكز الهبوط فهو سيضمن له الوصول الى النقطة العاشرة التي ستمنحه المركز السادس عشر متقدماً عن نادي لوتن تاون الذي يمتلك تسع نقاط فقط، والذي خسر في افتتاح الجولة أمام متصدر الدوري نادي الأرسنال بنتيجة 4-3 في مباراة ممتعة حتى لحظاتها الأخيرة.

وينتظر الجمهور الكروي مباراة ممتعة وندية وهو ما يمكن الاستدلال عليه من تاريخ المواجهات المباشرة بين الفريقين، فقد تواجه الناديين في 167 مباراة فاز إيفرتون في 67 مباراة منها، وفاز نيوكاسل في66 مباراة، بينما انتهت 34 مباراة بتعادل الفريقين.

فهل سيتمكن الماكبايس من تحقيق الفوز 67 ومعادلة عدد انتصارات إيفرتون، أم أن لكتيبة المدرب شين دايتش رأي آخر وسيتمكنون من تحقيق الانتصار على أبناء المدرب المخضرم ستيف بروس.

وتصب معظم التوقعات في مصلحة نيوكاسل يونايتد الذي يقدم مستويات كبيرة منذ الموسم الماضي، وهو ما سمح للماكبايس المشاركة في الموسم الحالي من دوري أبطال أوروبا بعد غياب لسنوات طويلة.

في حين أن إيفرتون يعاني في المواسم الأخيرة من النتائج السلبية التي جعلته بالموسمين الأخيرين لا يضمن البقاء ضمن فرق البريمرليج حتى الجولة الأخيرة، ولكن ما يساعد إيفرتون في المباراة هو اللاعب الثاني عشر (الجمهور)، فهو سيستضيف المباراة على أرضه وبين جماهيره التي تعرف بحماستها الكبيرة ووقوفها الى جانب لاعبي الفريق وتحفيزهم.

وأنتم ما هي توقعاتكم لنتيجة المباراة التي يمكنكم متابعتها عبر موقعنا كورة لايف.